مدرب كرواتيا يتعهد بترك بصمة في اليورو رغم النتائج السلبية

زلاتكو داليتش
زلاتكو داليتش

يثق زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، فى أن منتخب بلاده سيترك بصمة فى بطولة أوروبا لكرة القدم، رغم الأداء المتواضع خلال الخسارة 1-0 ضد بلجيكا، فى آخر مباراة ودية قبل خوض النهائيات.

وبدت كرواتيا باهتة، على عكس الفريق وصيف بطل العالم 2018، حيث تعادلت (1-1) مع أرمينيا، الثلاثاء الماضي، وكانت محظوظة بعدم استقبال المزيد من الأهداف أمام بلجيكا.

لكن داليتش يصر على أن فريقه سيكون مستعدًا، عند افتتاح مشواره بالمجموعة الرابعة أمام إنجلترا، فى ستاد ويمبلى يوم الأحد المقبل.

وأبلغ داليتش محطة نوفا التلفزيونية الكرواتية، عقب الخسارة بهدف روميلو لوكاكو: «أنا متأكد من أن إنجلترا ستكون شرسة جدًا منذ البداية، ويجب أن نتجنب المشاكل».

وأضاف: «لعبنا مباراة جيدة، لم نصنع الكثير من الفرص، لكننا أحرزنا تقدمًا، والفريق يبدو أكثر تماسكًا من مباريات سابقة، والأداء مشجع». ويدرك داليتش أن كرواتيا بحاجة إلى مزيد من العمل، لتصل إلى قمة مستواها عند مواجهة إنجلترا.

اقرأ أيضا| تشكيل مباراة بلجيكا وكرواتيا استعدادا لـ«يورو 2020»

وواصل: «نحتاج للمزيد من التمريرات الأمامية والتسديدات على المرمى، والمزيد من الركض نحو منطقة الجزاء.. لم أحب بعض الفترات أمام بلجيكا، لكن سأحتفظ بآرائى داخل غرفة الملابس، لمعالجة الأمور مع اللاعبين».

وتلعب كرواتيا ضد جمهورية التشيك، فى هامبدن بارك يوم 18 يونيو، ثم تواجه إسكتلندا على نفس الملعب بعد أربعة أيام.